.زاهرة الياسمين

ملابس ودردشة اجتماعية وكل مايخص السيدات
 
البوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  صفات الام المثالية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 27/09/2016

مُساهمةموضوع: صفات الام المثالية   السبت مارس 03, 2018 1:03 pm

13:04:02
بسم الله الرحمن الرحيم

03.03.2018
[size=16]

هناك قائمة من السلوكيات والقيم التي يجب ان تتحلى بها كل من تريد أن تكون مثالاً وقدوة لأبنائها في ذاتها وفي تربيتها لهم.


المرأة عندما تضع حملها تكون قد وضعت حملا كبيرا كان يراودها و هي صحة الطفل، لكن سرعان ما تضع الطفل إلا و يزيد الهم اكثر، حيث تسعى جاهدة إلى ان توفر كل حاجيات الطفل التي يحتاجها من الاطعمة و الرعاية الصحية و كل ما يتعلق بنموه و تربيته في احسن ما يرام. فالأمومة هي اصعب مهمة تقوم بها المرأة في حياتها، فالمرأة تعد جيلا كاملا و صاعدا. و لكن ليست الامومة فقط ان تؤمني لصغيرك ما يلزمه من طعام ، ملابس، العاب، بل هناك امور اكبر من هذا بكثير وهي التربية الحسنة. تقول الباحثة التربوية وإحدى المهتمات بشئون المرأة و الام، أن هناك قائمة من السلوكيات والقيم التي يجب ان تتحلى بها كل من تريد أن تكون مثالاً وقدوة لأبنائها في ذاتها وفي تربيتها لهم.

1- الحب: على الام في بداية الامر ان تمنح الكثير من الحب لأبنائها و اسرتها التي تتخذها قدوة لهم، كما يجب على الام و الاب ان يستبدلا العقاب بالكثير من الحب، فإن قام الطفل بخطأ ما يجب عدم معاقبته بل يجب شرح الموضوع له، هناك العديد من الاباء يظنون ان الطفل في صغر سنه لا يفهم ماذا يقولون، لكن العكس فالطفل يعلم جيدا كل ما تحكيه له الام او الاب. فقد أثبتت بعض الدراسات أن الحب و العطف هو الأسلوب الأمثل والأفضل في تربية الابناء احسن تربية، وهو الذي سيجعل طفلك يحترم كلامك ويؤمن به وينفذ كل ما تقولين.

2- المساواة و العدل: لابد أن يكون العدل في كل شيء خاصة بين بنائك، بحيث لا تعاملي كل واحد بأسلوب مختلف، حتى في المدح و الثناء. فالإسلام ساوى بين الجنسين، لا تقومي بجعل الفارق بين الابن و الابنة، لان ذلك يأثر سلبا عليهم، مما سيجعلهم يكرهونكم بشكل ملحوظ.

3- الانتباه: قومي دائما بالانتباه والإصغاء لطفلك و منحه الفرصة ليحكي لك كل ما بداخله، تتغير طبيعة و مزاج و حتى شخصية الطفل في كل مرحلة من عمره، لذلك عليك استيعابها، واحتواء هذه التغيرات عن طريق الاستماع له والتحدث معه انجح طريقة لتكوني ام مثالية يفتخر بها الابن.

4- التربية على حسن الخلق: وصانا الله و رسوله عليه الصلاة و السلام على تربية الابناء احسن تربية، بحيث تعرفيهم بنعم الله و تربيهم على الاخلاص و مراقبة الله تعالى في كل تحركاتهم، لكن في الاول عليك ان تكوني قدوة لهم في كل تعاليم الدين و التربية الحسنة.

5- الثقة: كوني دائما على ثقة من قدراتك في تربية ابنائك، لان الثقة الكاملة تساعدك في تربية جيل جيد، كوني دائما متاكدة من سلوكياتك معابنائك واعلمي انك دائما جاهدة فى تربيتهم أحسن تربية 
[size=18]احسن التربية

[/size][/size]
فى امان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yasmen-com.ahlamontada.com
 
صفات الام المثالية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.زاهرة الياسمين :: اجمل منتدى :: الاقلام الذهبية-
انتقل الى: